أفضل أنواع أسلاك الكهرباء

أفضل أنواع أسلاك الكهرباء

أفضل أنواع أسلاك الكهرباء

أفضل أنواع أسلاك الكهرباء هناك العديد من الشركات التي توفر مجموعة كبيرة من الأسلاك، والكابلات المختلفة، بالإضافة إلى بعض الماركات العالمية التي تنتج مختلف معدات الكهرباء، ففي هذا المقال سوف نتحدث عن هذه الكابلات وأيضاً أسعار أسلاك الكهرباء المختلفة سواء الرخيصة أو أغلى أنواع أسلاك الكهرباء، وذلك بسبب التساؤلات المتكررة من قبل الأشخاص في الفترة الأخيرة، لهذا يجب التواصل مع مركز خدمي لمعرفة كل ماهو جديد،سوف نتعرف معكم على تفاصيل أكثر من خلال مقالنا هذا.

أفضل أنواع أسلاك الكهرباء

هناك العديد من الأسلاك المميزة، والجيدة، وقد يكون أغلى أنواع أسلاك الكهرباء هو الأفضل لكن ليس بالضرورة فقد يكون الأفضل هو الأرخص وفي هذه الفقرة سوف نذكر ثلاثة من الأسلاك الكهربائية المهمة، والأفضل في استخدامها ومن هذه الأنواع ما يلي:

الأسلاك الكهربائية المصمتة

  • تتكون هذه الأسلاك من قطعة واحدة داخلية مثل السبيكة، وهي مغلفة من الخارج بغلاف من البلاستيك، ففي حالة التخلص من ذلك التغليف نجد في الداخل قطعة من النحاس فقط.
  • تستخدم تلك الأسلاك في بعض الأماكن المعرضة للعديد من الظروف الغير جيدة مثل العوامل المناخية الشديدة.
  • وهي أسلاك لا تناسب الأماكن التي بحاجة للدوران، والمرونة، ولا يمكن استعمالها في المنازل والأماكن العادية، لكنها تعتبر من أفضل أنواع أسلاك الكهرباء.

الأسلاك الكهربائية المجدولة

  • هذه الأسلاك يمكن استخدامها في المحلات، والمنازل لكنها لا تعتبر أفضل الأسلاك لاستعمالها في المنازل.
  • حيث يكون هذا السلك عبارة عن مجموعة من الأطراف المجدولة، والمصنوعة من النحاس، حيث يتم جدلها مع بعضها البعض، ثم تغلف بعد ذلك في السلك من الداخل.
  • هو أحد أفضل أنواع أسلاك الكهرباء وهي أسلاك تشبه الشعر في شكلها حيث أنه يكون في شكل الجديلة، أو الضفيرة المنسدلة، لذلك فهو يسمي بالسلك الكهربي المجدول.
 الأسلاك الكهربائية الشعر

الأسلاك الكهربائية الشعر

 الأسلاك الكهربائية الشعر

  • هذا السلك عبارة عن مجموعة مكونة من عدد من الشعيرات المجمعة، والصغيرة التي تم تجميعها معاً داخل السلك نفسه، ويعتبر هذا السلك أحد الأسلاك الأفضل في استخدامها في مصر، وهو يناسب المحلات، والمنازل.
  • العديد من الفنيين يفضلون العمل بهذا السلك، وذلك لأنه يستطيع تحمل أعلى جهد من النوعين الآخرين، وذلك بسبب أن التيار المار المتردد يكون موجود فوق سطح جميع الشعيرات المجمعة، والنحاسية.
  • أيضاً هذا السلك من الأنواع المرنة، والذي يستطيع أن يتحمل الحركة، والدوران حيث يمكن تشكيله بكل سهولة في المواسير من الداخل، وذلك أثناء عمل الكهرباء وتأسيسها، كما أنه أحد أفضل أنواع أسلاك الكهرباء.

المصانع المخصصة للأسلاك الكهربائية داخل جمهورية مصر العربية

مصر تمتلك عدد هائل من الشركات، والمصانع التي تتخصص في تصنيع، وإنتاج الأسلاك، والكابلات الكهربائية، وفي هذه الفقرة بعض الشركات المهمة التي يمكنها تصنيع أهم الأسلاك وأفضلها:

 الشركة المصرية للكابلات

  • تأسست هذه الشركة في سنة 1954، ويقع هذا المصنع في المقر الرئيسي له في مدينة بنها في مصر، أما موقع الشركة فهو في القليوبية في شبرا الخيمة، وتوجد إدارة هذه الشركة في مسطرد ترعة مدينة الإسماعيلية.
  • تقوم هذه الشركة بعمل، وإنتاج العديد من الأسلاك الكهربائية النحاسية، والمعزولة باستخدام الورنيش، وأيضاً الكابلات التي تم عزلها باستخدام البلاستيك، وغيرها من الكابلات المسلحة الأرضية، وكابلات عديدة للجهد المنخفض، والعالي، وكذلك تستطيع إنتاج الكابلات الهوائية للتليفونات.
  • يتوافر في هذه الشركة مختلف أسعار أسلاك الكهرباء فهناك أسعار رخيصة وأيضاً هناك مجموعة تعتبر من أغلى أنواع أسلاك الكهرباء.

مصنع كابلات الصياد

  • قد تم تأسيس ذلك المصنع في سنة 1999، كما توجد الشركة في القليوبية في القناطر الخيرية، وخاصة في باسوس.
  • يقوم هذا المصنع بعمل، وإنتاج العديد من الأسلاك، والمعدات الكهربائية، وأيضًا تغليف جميع الأسلاك وإنتاج الأدوات والمعدات الكهربائية.

شركة الأسلاك الكهربائية الإيطالية

  • يعتبر هذا المصنع أحد المصانع الجديدة، وذلك بالنسبة للمصانع الأخرى التي تنتج الأسلاك في مصر، فقد تم تأسيس هذا المصنع في سنة 2014، ويوجد المقر الرئيسي لهذه الشركة في القاهرة الزاوية الحمراء.
  • هذه الشركة متخصصة في عملية سحب كافة الأسلاك الكهربائية بالإضافة إلى التغليف، وإنتاج العديد من المعدات والكابلات بجميع أنواعها.

مصنع تغليف وإنتاج الأسلاك Golden Egypt

  • لقد تم تأسيس هذا المصنع في سنة 2012 لكنه يعتبر واحد من الشركات المهمة لإنتاج أبرز وأهم الأسلاك الكهربائية داخل مصر، مقر هذه الشركة يوجد في القاهرة في منطقة تسمى منشية ناصر.
  • يقوم بإنتاج جميع الأسلاك، والأدوات والمعدات الكهربائية، وأيضاً الكابلات بمختلف المقاسات، وأنواعها.

 المصنع الذهبي لإنتاج الأسلاك

  • تم تأسيس هذا المصنع في سنة 2007 ويوجد في مدينة باسوس في القناطر الخيرية، وقد تم إنشاؤه بعد المصانع الأخرى التي تمتاز بخبرات كبيرة في هذا المجال.
  • يستطيع المصنع إنتاج، وصناعة الأسلاك، والدوائر الكهربائية المتنوعة بجميع المقاسات، والأنواع.

 مصنع منتجات الحديد التخصصي

  • هذا المصنع يستطيع إنتاج أبرز الأسلاك الكهربائية داخل مصر، ويوجد هذا المصنع في مدينة السادس من أكتوبر في المنطقة الصناعية.
  • يقوم بإنتاج جميع الأسلاك، والكابلات الكهربائية، وبالإضافة إلى ذلك فهو يقوم بصناعة، وإنتاج الحوامل الخاصة بالكابلات الكهربائية، وأيضاً الألواح الحديدة التي تم صناعتها على البارد بالإضافة إلى اكسسوارات المحارة والبياض.
أشهر ماركات الأسلاك الكهربائية

أشهر ماركات الأسلاك الكهربائية

أشهر ماركات الأسلاك الكهربائية

تتعدد أنواع وماركات الكابلات على مستوى العالم، وسوف نعرض لكم في هذه الفقرة أشهر، وأفضل الماركات المميزة، والعالمية الداخلة في إنتاج الكابلات، والتي توفر نسب مختلفة من أسعار أسلاك الكهرباء ومن هذه الماركات ما يلي:

الفنار

  • يوجد مقر هذه الشركة في مدينة الرياض، وتعتبر هذه الماركة هي واحدة من أفضل المصنعين للأسلاك، والكابلات الكهربائية.
  •  كما أنها تقدم مجموعة مختلفة، ومتنوعة من الأسلاك، والكابلات الآمنة، والموثوقة التي تستخدم في توزيع، ونقل الكهرباء.

سارانسك ابيل

  • وهي شركة توجد في روسيا وهي المقر الرئيسي لها، تستطيع أن توفر للأسلاك بجودة عالية، ومميزة وذلك تبعاً للأمان ضد الانصهار والحرائق.
  • حيث أن الشركة تنتج مجموعة كبيرة من الكابلات الكهربائية، والأسلاك التي يتم استخدامها في الكثير من المجلات المختلفة، والمتنوعة مثل الطيران، والكيمياء، والراديو.

السويدي

  • هذه الشركة من الشركات الرائدة في توفير العديد من الحلول المناسبة للطاقة الكاملة، وذلك في أفريقيا، والشرق الأوسط.
  • حيث أنها تمتلك العديد من المنشآت الصناعية ما يتعدى 22 واحدة، وذلك في حوالي 15 دول على مستوى العالم، كما أنها تستطيع إنتاج أهم، وأفضل الأسلاك الكهربائية في الوطن العربي ومصر.

نيكسانز

  • هذه الماركة هي واحدة من الأفضل على مستوى العالم حيث أنها تنتج أفضل الكابلات، والأسلاك الكهربائية في العالم.
  • كما أنها واحدة من الشركات الفرنسية، والفروسية التي تمتلك خط إنتاج كبير في مجال الأسلاك، والكابلات.

أسماء بعض الشركات التي توفر الكابلات في مصر

هناك العديد من الشركات التي تستطيع أن توفر عدد كبير من أفضل أنواع أسلاك الكهرباء والكابلات، مع وجود أيضاً الأسعار المختلفة فكما يوجد الأسعار المنخفضة أيضاً يوجد بها أغلى أنواع أسلاك الكهرباء ومن هذه الشركات ما يلي:

 الشركة المصرية للكابلات الكهربائية

لقد تأسست هذه الشركة في سنة 1945 وهي تنتج العديد من الكابلات، والأسلاك الكهربائية النحاسية التي تم عزلها بالورنيش، وأيضاً كابلات أخرى عارية، وهي معزولة بمادة البلاستيك، وغيرها من الكابلات المسلحة الأرضية، وتعتبر الأسلاك التي تم إنتاجها من تلك الشركة هي أفضل الأسلاك وأبرز أنواعها في مصر.

الوطنية لإنتاج الأسلاك الكهربائية

لقد تم تأسيس هذه الشركة في سنة 2015، وتنتج العديد من أنواع الأسلاك منها الألومنيوم والنحاس وغيرها، وهي الأسلاك المعزولة من الألومنيوم والنحاس.

 أبو العينين للأدوات والكابلات الكهربائية

تم تأسيس شركة أبو العينين في سنة 2014 حيث تنتج أدوات وكابلات مميزة.

شركة الصياد للأسلاك والكابلات

تم تأسيس هذه الشركة في سنة 1999، وهي متخصصة في مجال تغليف، وإنتاج كافة الأسلاك الكهربائية.

شركة الأمين لجميع الأسلاك الكهربائية

حيث تأسست تلك المؤسسة في سنة 2014، وهي تقوم بتغليف وسحب مختلف الأسلاك الكهربائية بأنواعها المتعددة.

 شركة العاشر للأسلاك والكابلات

تم تأسيسها في سنة 2015، وهي تقوم بإنتاج وتصنيع الأسلاك الكهربائية، وهذه الشركة يملكها شخص واحد وهو فرانسيس، وهي توفر مجموعة كبيرة من أسعار أسلاك الكهرباء.

 شركة الأسلاك نوبل إينرجي

وقد تأسست هذه الشركة في سنة 2017، وتقوم الشركة بإنتاج العديد من الكابلات، والأسلاك الكهربائية المتنوعة.

 تي اي للكابلات الكهربائية

قد تم تأسيسها في سنة 2005، وتتخصص الشركة في إنتاج الأسلاك، والفيش وتصنيعها بشكل جيد.

تكلفة الأسلاك الكهربائية

  • بالنسبة للأسلاك المعزولة، يختلف سعرها تبعاً مقاس كل سلك فيبدأ سعر هذه الأسلاك من 280 جنيه مصري حتى 3590 جنيه مصري.
  • أما سلك الشعر فيبدأ سعره من حوالي 440 جنية مصري إلى حوالي 3997 جنية مصري، ويختلف السعر على حسب قياس السلك المستخدم.

طريقة التواصل مع مركز خدمي

بإمكان العملاء التواصل مع مركز خدمي، وذلك عن طريق الطرق التالية:

  • يمكن للعملاء تسجيل الدخول إلى موقع خدمي لكافة الاستفسارات، والحصول على أفضل أنواع أسلاك الكهرباء “من هنا“.
  • الاتصال بالهاتف من خلال الأرقام التالية 01200247453 أو 01067642424.

في الختام أود أن أذكر القارئ بأننا تحدثنا عن أحد المواضيع المميزة والتي يبحث عنها العديد من الأشخاص في هذه الفترة وهو أفضل أنواع أسلاك الكهرباء حيث ذكرنا العديد من المعلومات مثل الشركات التي توفر أفضل أنواع أسلاك الكهرباء وأيضاً الماركات التي تنتج أغلى أنواع أسلاك الكهرباء وأيضاً أرخصها، حيث توفر جميع الشركات المذكورة سابقاً مختلف أسعار أسلاك الكهرباء وفي النهاية أتمنى أن يكون القارئ قد استفاد من هذا المقال.