تقوية إشارة الواي فاي

تقوية إشارة الواي فاي

تقوية إشارة الواي فاي

تقوية إشارة الواي فاي من أجل الحصول على إشارة إنترنت قوية فإنه يجب من وضع الراوتر في موقع مفتوح بعيداً عن الحوائط والعوائق الأخرى، ووضعه في مكان مرتفع على طاولة أو سطح مستوي، كما يفضّل وضعه في مركز المنزل لتوزيع التغطية على جميع أنحائه للمزيد من المعلومات تابع موقع خدمي.

قد يهمك الأمر : شبكة الواي فاي ضعيفة

تقوية إشارة الواي فاي

يمكن تثبيته على الحائط أو على المكتب مع توجيه الأنتينات (antennas) بشكل رأسي أو القيام باستبدال الراوتر كما يمكنك استخدام المكرر حيث يعدّ ال(Repeater) حلا مثالياً للمنازل أو المكاتب الكبيرة التي لا تتمكّن إشارة الواي فاي من تغطيتها زالوصول إليها.

حيث أن الريبيتر يلتقط إشارة الإنترنت من جهاز الراوتر ويعيد بثّها بنفس الاسم أو اسم آخر على حسب رغبتك، ممّا يعمل على إنشاء شبكة واي فاي أخرى في المكان واستقرار الشبكة في حاسوبك.

كما يجب أن تعرف عدد الأجهزة المتصلة وإذا زاد العدد يجب تقليله ، ويمكن ذلك من خلال إنشاء قائمة وصول إلى الراوتر بتحديد عناوين الأجهزة (MAC) التي يمكن ربطها مع الراوتر والسماح لأجهزة تخصك فقط للعمل على الراوتر وحظر كل الأجهزة التي لا تخصك في بعض الأحيان يحتاج إلى مهندس لتقوية النت والواي فاي.

قد يهمك الأمر : دليلك الشامل لتقوية إشارة الواي فاي 

كيف تتم تقوية إشارة الواي فاي

كما يوجد العديد من الوسائل التي يمكنك من خلالها تقوية إشارة الإنترنت مثل وضع الراوتر في مكان بعيد عن المرايا، لأنها تعكس إشارة الواي فاي.

و إبعاد جهاز الراوتر عن الميكرويف والأجهزة اللاسلكية، كي لا يحدث تداخل في الإشارة وإبعاد سلك التليفون الرئيسي عن أسلاك الدش والكهرباء.

والقيام بتغيير إعدادات أمان الجهاز من WEP إلى WPA/WPA2، لزيادة الأمان ومنع المتطفلين من اختراق الشبكة.

والعمل على تغيير الرقم السري للواى فاى باستمرار وتحديد عدد الأجهزة المسموح لها بالاتصال بالشبكة

قد يهمك الأمر : طريقة تقوية النت 

يجب اتخاذ هذه المعلومات لكي يكون الإنترنت بحاله جيده في منزلك أو يمكنك التواصل مع خدمة عملاء مركز خدمي لتقديم النصح وأيضا لتوضيح خدماتنا المختلفة من تركيب شبكات الكمبيوتر بأيدي فني شبكات حاسب متخصص والذي يمكنه القيام أيضا صيانة شبكات الإنترنت كما يوجد لدنيا أيضا فني تمديد شبكات إنترنت بأعلي جودة فلا ترهق نفسك بالبحث فلدي مركز خدمي افضل فني شبكات انترنت.