كيفية تقوية شبكة المحمول في المنزل 

كيفية تقوية شبكة المحمول في المنزل

كيفية تقوية شبكة المحمول في المنزل 

كيفية تقوية شبكة المحمول في المنزل، هذا ما يبحث عنه الكثيرون، لأن الهاتف المحمول أصبح ذو أهمية خاصة لكل شخص حتى داخل المنزل ولا يمكن الاستغناء عنه أو أن تكون الشبكة غير جيدة للإرسال والاستقبال سواء كانت مكالمات هاتفية أو رسائل نصية وخدامات الإنترنت المختلفة، لهذا لابد من معرفة كيفية تحسين وتقوية الشبكة داخل المنزل لمزيد من المعلومات تابع موقع خدمي.

طريقة عمل شبكات الهاتف المحمول 

طريقة عمل شبكات الهاتف المحمول

طريقة عمل شبكات الهاتف المحمول 

شبكات الهواتف المحموله تعمل بالنظام الهوائي لنقل الموجات الكهرو مغناطيسية والتي بدورها تستقبل من الأجهزة الأخرى بالرغم من بعد المسافات، لهذا فأنها تحتاج إلى شبكات التقوية التي تقوم بتوصيل الإشارات والتي تختلف توزيعها وقوتها، حيث أن عدد وقوة الشبكات تختلف حسب الكثافة السكانية والمنطقة الجغرافية سواء كانت بها سهول ووديان أو جبال، كل هذه تختلف من في توزيع الشبكات بالمناطق التي بها كثافة سكانية عالية تحتاج إلى أبراج صغيرة ولكن على مساحات صغيرة. 

ويتم تقسيمها على هذا النحو بسبب أن لكل شبكه عدد معين من المستخدمين الذي يمكنهم استخدام الشبكة في نفس الوقت، لهذا فأنها تحتاج إلى توزيع عدد أكبر من الشبكات حتى يمكنها تغطية أكبر قدر من عدد المستخدمين ولكن في نطاق مساحة لا يتجاوز عدد من الأمتار قد يصل إلى 400 متر ويتم ذلك في المناطق المزدحمة ذات الكثافة السكانية العالية، ولكن في المناطق قليلة عدد السكان تكون بها أبراج شبكات التقوية كبيرة وتعمل على تغطية تصل إلى عدد من الكيلومترات وهذا لأن عدد المستخدمين يكون قليل ولا يكون هناك ضغط على الشبكات.  

 

كيفية تقوية شبكة المحمول في المنزل  

كيفية تقوية شبكة المحمول في المنزل

كيفية تقوية شبكة المحمول في المنزل  

هناك عدد من الطرق البسيطة التي يمكن من خلالها تحسين وضع شبكة المحمول وتقويتها داخل المنزل وذلك بإجراء عدد من الخطوات التي تسهل عملية تقوية الشبكة بعيداً عن التقنيات التي تستخدمها الشركات في تحسين قوة الإشارة من شبكات التقوية، ومن الإجراءات المتبعة في المنزل ما يلي: 

قد يهمك الأمر: طريقة تقوية شبكة الواي فاي في المنزل

فتح نوافذ المنزل 

هي طريقة من الطرق المتبعة والتي تعمل بشكل ما في تحسين قوة إرسال الشبكة وزيادة الإشارة ويكون ذلك في المنازل التي تتمتع بالجدران السميكة أو الجدران العالية كله هذه تعمل على حجب الشبكة وخاصة في الهواتف الـAndroid ، وكذلك فإن الطقس السيئ يعمل أيضاً على تقليل الشبكة وبالتالي فإن فتح النوافذ يحسن من توصيل الشبكة بشكل أفضل، كما أنا بعد المنزل عن الشبكة يقلل من وصول الإشارة لهذا فإن فتح النوافذ يكون مفيد بشكل ملحوظ. 

تغيير مكان استخدم الهاتف

يعتبر تغيير المكان الذي يستخدم فيه الموبايل مفيد بشكل كبير في تحسين قوة الشبكة داخل المنزل، وهذا لأن هناك أماكن داخل المنزل تكون بعيدة عن نقطة اتصال الشبكة أو المسافة تكون خارج نطاق حيز الخلية وهي المساحة التي تستطيع كل شبكة تقوية توصيل الإشارات إليها، لهذا فإن تغيير نقطة الاتصال قد تفيد وهناك أيضاً اشياء قد تحجب الشبكة من حولك، لهذا يفضل القيام بالخطوات السابقة قبل الدخول في الخطوات التي تليها حتى تكون على يقين أن سوء الشبكة ليس بسبب البعد عن شبكات التقوية. 

طرق فعالة لتقوية شبكة المحمول في المنزل 

إعادة تشغيل الهاتف 

بعد إعادة تشغيل الهاتف من الخطوات الأولى التي يقوم بها الشخص عند حدوث أي مشكلة في هاتفية المحمول، وهنا أيضاً له فائدة أنه يزيد من قوة الشبكة عند تشغيله، لهذا كل ما عليك فعلة هو الضغط على زر تشغيل الطاقة ثم الضغط على إيقاف الجهاز أو اختيار إعادة التشغيل وهي من الأمور السهلة التي يمكن فعله لتحسين قوة التقاط المحمول للشبكة.

تشغيل وإيقاف وضع الطيران 

تشغيل وإيقاف وضع الطيران من الأمور التي تنشط قوة استقبال الشبكة كما يحدث في إعادة تشغيل الهاتف، لأن وضع الطيران يقوم بفصل الشبكة عن المحمول بشكل كامل وعند إعادة التشغيل يقوم بإعادة قوة استقبال الشبكة والإشارة، لهذا ينصح بالضغط على وضع الطيران وتفعيل لعدة ثوان ثم إيقاف تشغيل فإن هذا سوف يساعدك في تحسين قوة الشبكة. 

إعادة تحديث النظام 

تحديث النظام بشكل مستمر من الأمور التي يجب القيام بها الحفاظ على هاتفك من التلف لأنه قد يتواجد علية برامج بالنسخة القديمة التي قد تكون بها أخطاء برمجية أو أنها تكون ضارة وليس من الجيد ترك برامج معلقة على الهاتف تحتاج إلى تحديث ولا تقوم بفعل تحديث لها، لهذا يجب إجراء تحديث للجهاز بصورة منتظمة، ويوجد عدد من الخطوات التي يمكن من خلالها التأكد من عدم وجود أي تحديثات معلقة وهي كالتالي: الإعدادات ثم اختيار النظام ومن بعدها تحديث النظام وفي النهاية التحديث عبر الإنترنت، وبهذا يكون تحديث كل التطبيقات قد تم بنجاح ومن هنا يمكن التأكد من قوة الإشارة وهي مازالت ضعيفة أم أنها تحسنت بعد إجراء تحديث لنظام المحمول. 

نصائح لتقوية شبكة المحمول في المنزل  

نصائح لتقوية شبكة المحمول في المنزل

نصائح لتقوية شبكة المحمول في المنزل  

إزالة Cover الهاتف 

استخدام حافظة المحمول تعمل بشكل ما على تقليل كمية الشبكة الواصلة وتكون ضعيفة وتؤثر على قوة الإشارة وخاصة في حالة استخدام غطاء بها مواد من المعدن لهذا يفضل استخدام الجراب الخاص الذي يكون مطاطي أو بلاستيك، لهذا فإن في حالة وجود ضعف في شبكة الهاتف المحمول لابد من إزالة الجراب الخاص بالموبايل والتأكد من قوة الإشارة وإذا كانت قد زادت أن أنها ما زالت ضعيفة. 

التبديل بين 3G / 4G

لزيادة قوة استقبال الشبكة وتحسين الإشارة يمكن التبديل بين أوضاع الشبكة بحيث التنقل من قوة الشبكة من 3G / 4G والعكس بشكل متبادل وخاصة في هواتف Android وتعمل هذه الحركة على زيادة قوة الإشارة. 

تحقق من شحن البطارية 

يوجد بعض أنظمة في هواتف الأندرويد خاصية توفير الطاقة التي تقوم بتغيير عدد من الأنظمة بشكل تلقائي عند وصول البطارية لحد الخطر وعادة ما تكون البطارية في هذه الأوضاع أقل من 15% لهذا يجب التأكد من أن البطارية لبست منخفضة ويمكن أيضاً إلغاء وضع توفير الطاقة للتأكد أن ضعف الشركة ليس بسبب هذا النظام. 

انزع بطاقة sim وأعد إدخالها

إخراج بطاقة ال SIM وإعادتها مرة أخرى إلى مكانها ويمكن أيضاً تنظيفها من الأمور التي تساعد بشكل ما في تحسين قوة استقبال الشبكة.

لهذا من المفضل عند ملاحظة انخفاض قوة الإشارة القيام بإخراج بطاقة ال sim وإعادة تركيبها لأنها تقوم بعمل تنشيط الشبكة وبث طاقتها للبطاقة وهذا يعمل على تحسين الشبكة والإشارة، وبالتالي استقبال وارسال المكالمات بشكل واضح ودون حدوث أي انقطاع في المكالمة، كما أن استخدام البيانات يكون بصورة أسرع. 

الاستعانة بَمشغل شبكة الجوال 

إذا قمت بجميع المحاولات السابق ذكرها ولم تجد أي استجابة في تحسين قوة الشبكة أو تقوية الإشارة الواصلة لجهاز الاندرويد الخاص بك.

فإن كل ما عليك فعله هو التواصل مع الشبكة التابع لها وهي التي سوف تقدم المساعدة وتحديد ما هو سبب ضعف الشبكة، سواء كان عطل من الشبكة الأم أو في البرج الخاص بتوصيل الإشارة التابع لها محل سكنك، ويتم التواصل عبر خدمة العملاء أو زيارة أقرب فرع. 

 

ختاماً

نكون قد انتهينا من الإجابة الخاصة ب كيفية تقوية شبكة المحمول في المنزل وتوجد الكثير من الحلول التي يمكن تطبيقها بسهولة ودون أي مجهود، كنا أن قوة الشبكة تعتمد بشكل كبير على القرب من أبراج شبكات التقوية التي تقوم بتوزيع الإشارات.