كيفية تقوية شبكات المحمول

كيفية تقوية شبكات المحمول

كيفية تقوية شبكات المحمول

كيفية بالنسبة للعديد من الأشخاص، يعني وجود شبكة هاتف سيئة أن يومهم سيكون صعبًا، السبب في ذلك يعود لاعتماد معظم الناس فقط على شبكات الهاتف المحمول للتواصل وإتمام جميع مهامهم على الهواتف، بدءًا من إرسال الرسائل النصية وصولًا إلى الاتصال بالآخرين والوصول إلى الإنترنت، إذا كنت تعاني من يوم سيء بسبب شبكة هاتف سيئة، وتبحث عن كيفية تقوية شبكات المحمول من خلال طرق فعالة لتعزيز قوة الشبكة، فأنت في المكان المناسب حيث يعرض موقع خدمي كافة التفاصيل الخاصة بتقوية شبكة الهواتف المحمولة.

كيفية تقوية شبكات المحمول

إذا كنت تواجه مشكلة في ضعف الشبكة وتريد معرفة كيفية تقوية شبكات المحمول، فأفضل ما يجب عليك فعله هو إعادة تشغيل هاتفك ربما يكون هناك حاجة لاستعادة التشغيل في الهاتف لكي تشعر بتحسن قوة الإشارة مرة أخرى، بالطبع، إعادة تشغيل الهاتف أمر بسيط وسهل، قم فقط بالضغط على زر الطاقة لبعض الوقت ثم اضغط على إعادة التشغيل، وفي بعض الحالات، يمكنك إعادة تشغيل الهاتف بالضغط المطول لمدة 10 ثوانٍ تقريبًا.

قم بإيقاف تشغيل وضع الطيران ثم قم بتشغيله مجدداً بالإضافة إلى إعادة تشغيل الهاتف، يمكنك أيضًا إعادة تشغيل الشبكة نفسها عن طريق دخول وضع الطيران، الجانب الجيد هنا هو أنه عند تشغيل وضع الطيران، يتم قطع الاتصال مباشرة مع شبكة الهاتف، وعند إيقاف وضع الطيران، يتم إعادة الاتصال بالشبكة مرة أخرى، يمكنك أيضًا تجربتها لتحسين إشارة الشبكة الضعيفة، ما عليك سوى سحب لوحة الإعدادات السريعة وتفعيل وضع الطائرة، انتظر لبضع ثوانٍ ثم قم بإيقاف تشغيله مرة أخرى، ذلك قد يساعدك في تعزيز شبكة هاتفك.

طرق

طرق تقوية شبكة المحمول

طرق تقوية شبكة المحمول

متى أجريت آخر تحديث لجهازك الهاتفي؟ هل لا يزال جهازك يعمل بنظام قديم في الوقت الحالي؟ هناك احتمالية لحدوث بعض الأخطاء إذا كنت تستخدم إصدارًا قديمًا من النظام، قد تتعرض للبرامج الضارة أو أخطاء في البرمجة إذا كانت هناك تحديثات للنظام عالقة على هاتفك، لحل هذه المشكلة  ومعرفة كيفية تقوية شبكات المحمول والتأكد من أن مشكلة الشبكة ليست ناتجة عن عدم تحديث هاتفك إلى أحدث إصدار، قم بالانتقال إلى إعدادات جهازك للتحقق من وجود أي تحديثات معلقة وتثبيتها، هذه العملية بسيطة جداً، حيث تتمثل في الانتقال إلى الإعدادات ومن ثم النظام وبعدها تحديث النظام والتحقق من وجود أي تحديثات معلقة وتثبيتها، بعد ذلك، تحقق مما إذا كانت إشارة الشبكة لديك ضعيفة أم لا.

طريقة تقوية شبكة المحمول

طريقة تقوية شبكة المحمول

طريقة تقوية شبكة المحمول

إذا كنت في ظروف جوية سيئة أو إذا كنت تعيش في منزل ذو جدران عالية وتبحث عن كيفية تقوية شبكات المحمول فقد يؤدي فتح النوافذ إلى زيادة إشارة الشبكة على هاتفك، كذلك، يمكن أن يحدث ذلك إذا كنت تعيش في منطقة بعيدة عن برج الشبكة، لحل هذه المشكلة، يرجى فتح نوافذ الغرفة الخاصة بك ثم محاولة الاتصال بالشبكة، إذا نجح الاتصال، بإمكانك الانتقال إلى مكان آخر.

استخدم هاتفك في مكان آخر

نعم، إذا كنت تواجه دائمًا إشارة شبكة ضعيفة في موقع معين، فبإمكانك أن تفكر في الانتقال إلى منطقة أخرى، قد تكون هناك قوى تعمل ضد إشارة الشبكة ولا يمكنك التحكم بها، خصوصًا إذا كنت تعيش بعيدًا عن المدينة أو قد تكون هناك مواد تحجب الشبكة حولك، أفضل وسيلة لحل هذه المشكلة هي استخدام هاتفك في مكان آخر، بإمكانك استخدام الشبكة عندما تصل إلى المكتب مثلاً إذا واجهتك مشاكل في المنزل، بالإضافة إلى ذلك هناك إمكانية جرب مشغل شبكة آخر، على سبيل المثال إذا كان لديك هاتف يدعم بطاقات SIM المزدوجة، يمكنك إدخال بطاقة SIM من شركة مشغل شبكة مختلفة في الفتحة الثانية.

قم بإزالة الغلاف الخاص بالهاتف

قد تعوق الحافظة الهاتفية لديك استقبال قوة إشارة الشبكة الكافية، يحدث ذلك غالبًا عند استخدام صندوق معدني، قد تؤثر الصناديق المعدنية سلبًا على أجهزة الاستقبال الداخلية للجهاز، إذا كانت لديك حافظة أو غطاء على هاتفك، يرجى إزالته للتحقق مما إذا كان سيزيد من قوة إشارة الشبكة، في حال حدوث ذلك، فكر في شراء غطاء هاتف آخر، يفضل أن يكون صندوقًا بلاستيكيًا أو مطاطيًا، وهذه احدي الطرق الهامة في كيفية تقوية شبكات المحمول.

تحقق ما إذا كانت شحنة البطارية منخفضة

من الممكن أيضًا أن يدخل هاتفك في وضع توفير الطاقة الفائق، حيث يتم تغيير بعض الوظائف عندما تكون بطارية الهاتف منخفضة، لذلك، تحقق من مستوى البطارية وقم بإعادة شحنها، وإلا، يمكنك تعطيل وضع توفير الطاقة الفائق لاستعادة قوة إشارة الشبكة، ومع ذلك، يجب أن تأخذ في الاعتبار أن بطارية هاتفك قد تستنفد قريبًا.

 استخدم WiFi-Calling

الاتصال عبر الواي فاي هو أداة أساسية تسمح لهاتفك بإرسال الرسائل النصية وإجراء المكالمات عبر شبكة الواي فاي، وهذا هو طريقة عملها، فهي تتحول تلقائيًا إلى شبكة الواي فاي عندما يكون هاتفك المحمول غير متصل، ويمكنك من خلالها إجراء المكالمات وإرسال الرسائل النصية عبر شبكة الواي فاي، وعلى الرغم من أنها لا تدعم جميع هواتف الجوال وشركات الاتصال، إلا أنها متوفرة في معظم الهواتف الحديثة، لذلك، إذا كان هاتفك ومشغل شبكة الهاتف يدعمان ميزة المكالمات عبر الواي فاي، فهذه ميزة مفيدة لك، لتفعيل المكالمات عبر الواي فاي على هاتفك، يجب فقط أن تنتقل إلى الإعدادات ثم إلى الشبكة والإنترنت ومن ثم اتصال الواي فاي.

طريقة لتقوية الشبكة

إذا كنت لا تزال غير قادر على معرفة كيفية تقوية شبكات المحمول فمن الوقت الآن أن تدخل في مزيد من الإصلاحات التقنية، هنا، نتحدث عن إعادة إدخال بطاقة SIM الخاصة بك، بإمكانك أيضًا القيام ببعض التنظيف الخفيف لبطاقة SIM على طول الطريق، للقيام بذلك، احصل على أداة إخراج بطاقة SIM واستخلص بطاقة SIM الخاصة بك، بعد ذلك، بإمكانك تنظيف اللوحة بقطعة قماش ناعمة وأنيقة، ثم أعد إدخالها مرة أخرى، بعد ذلك، بإمكانك إعادة تشغيل هاتفك، ولكن بعض الهواتف لا تحتاج إلى ذلك.

 أعد ضبط إعدادات الشبكة

هل يمكن أن يكون هناك مشكلة في إعداداتك؟ ربما قمت بتغيير إعداد خاطئ على جهازك، وبناءً على ذلك، ننصح بإعادة ضبط إعدادات الشبكة، هذا سيساهم في استعادة جميع إعدادات الشبكة، بما في ذلك شبكات الواي فاي والبلوتوث وشبكات الهاتف، لذا، يُرجى اتباع الخطوات التالية لإتمام هذا الإجراء:

  • بداية، افتح تطبيق إعدادات جهازك ثم انتقل عبر التمرير إلى أسفل الشاشة.
  • الخطوة الثانية: اضغط على “النظام” ثم اعد ضبط الإعدادات.
  • الخطوة الثالثة: انتقِ في هذه الخطوة بعناية إعادة تعيين Wi-Fi والبلوتوث، حدد الشبكة المتأثرة أسفل الشاشة ثم اضغط على إعادة تعيين الإعدادات لإكمال المهمة.

 اتصل بمشغل شبكة الجوال

هنا قمت بالفعل باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لإصلاح قوة إشارة شبكة هاتفك المتواضعة، وإذا لم يحقق كل ما قمت به تحسينًا إيجابيًا في تقوية شبكة هاتفك الأندرويد، فقد حان الوقت للتواصل مع مزود الخدمة الخاص بك (شركة الاتصالات)، هم يمكنهم المساعدة في التحقق مما إذا كان هناك مشكلة في بطاقة الشريحة الخاصة بك أو ربما يكون هناك خلل عام في الشبكة، يمكنك الاتصال بمزود الخدمة الخاص بك (شركة الاتصالات) عبر وسائل التواصل الاجتماعي المُقدمة من قبلهم، أو عبر الرقم المجاني لخدمة العملاء، أو حتى زيارة أقرب فرع لهم.

هل الهاتف به خلل؟

إذا زعم مقدم الخدمة الخاص بك في الشبكة (شركة الاتصالات) أن كل شيء يسير على ما يرام ومع ذلك تعاني لا يزال من ضعف إشارة الشبكة، فمن الممكن أن هاتفك يعاني من عطل، أفضل طريقة للتحقق من ذلك هي محاولة استخدام شبكات هاتف محمول مختلفة (بطاقات SIM) على هاتفك، بعدما نستنتج أن المشكلة ليست ذات صلة ببطاقة SIM الخاصة بك، فقد حان الوقت لزيارة مركز الخدمة.

في النهاية بعد أن تعرفنا على كيفية تقوية شبكات المحمول نجد أن هذا الأمر مهم جدا ولهذا تناولنا بعض الطرق والحلول لتحسين جودة وسرعة شبكات المحمول في مصر بينما تواجه الشبكات الحالية تحديات كبيرة في التغطية والاستقرار والأمان، فإن هناك فرصاً للتطوير والابتكار في هذا المجال.