طريقه تقويه شبكه الراوتر

طريقه تقويه شبكه الراوتر

طريقه تقويه شبكه الراوتر

زادت مؤخراً عمليات بحث مستخدمي الإنترنت عن طريقه تقويه شبكه الراوتر بالمنزل، نظراً لوجود عوامل عديدة يمكنها أضعاف الاتصال بالشبكة ومن بينها الإقامة بمنطقة غير داعمة للإشارات الرئيسية، وتواجه تلك المشكلة كل الأشخاص وقد تكون أيضاً بسبب حدوث مشكلات معينة عند تنصيب الراوتر، ولهذا سنتناول هنا ذكر بعض الطرق التي يمكن لكل منا تطبيقها بكل سهولة ليحصل على إشارة وشبكة أقوى من السابق بشكل ملحوظ، للتعرف على المزيد من المعلومات تابع موقع خدمي.

طريقه تقويه شبكه الراوتر

نعرض لكم هنا ١٠ طرق يمكنكم تفعيلها بأنفسكم وستساهم بشكل كبير في تقوية الشبكة لديكم، وتعد تلك الطرق من الأساسيات لجعل اتصال الشبكة سريع وبجودة عالية، فهي ليست طرق سحرية أو سرية أو أن تنفيذها معقد، فيما يلي نعرض كيفية تقويه شبكه الراوتر بخطوات يمكن تطبيقها بصورة سهلة للغاية حتى تسرع الشبكة، وتستطيع تجربتها بأي مكان تزوره ولن تضطر للتواصل مع مهندس شبكات ليجري تلك الخطوات التي تعتبر أساسية، وفيما يلي نستعرض هذه الطرق:

تركيب الرواتر بوسط المنزل

أول ما نقوم به حين نشتري رواتر جديد هو اختيار موضع مناسب كي تتوزع الإشارة الخاصة بالواي فاي بجميع الغرف، ولهذا يجدر بنا وضعه بوسط الشقة المقيمين بها لتتوزع الإشارة على جميع الغرف، وبالتالي في حالة وضع الراوتر بأحد أركان الغرفة وبجوار الشباك ستلاحظ استمرار فقد الإشارة.

عدم وضع الراوتر فوق الأرض

وهي فكرة غير جيدة تماماً لأسباب عديدة ستكون معترضة للإشارة التي تبث في العادة من الأنتينا بصورة منخفضة نوعاً ما، هذا إلى جانب وجود صعوبة في تجاوز المواد الأسمنتية أو المعدنية المواجهة للإشارات الخارجة من الواي فاي حين يوضع بطريقة منخفضة، ولهذا ينصح الخبراء بالشبكات بأن يوضع الراوتر على مستوى عالي بعض الشيء كتنصيبه فوق مكتب أو رف موجود بوسط البيت.

 وضع الراوتر بأكثر غرفة مستخدمة للإنترنت

طريقه تقويه شبكه الراوتر تلك بديهية للغاية لأنك لن تحتاج للتفكير بمكان يوفر لك إشارة قوية سوى الغرفة الجالس بها وتستخدم بها الإنترنت، ولهذا في حالة مكوثك بغرفة ما دائما وترغب في بقاء الاتصال بالشبكة ثابتاً كن حريصاً على تنصيب الراوتر بالغرفة نفسها لتكون الإشارة أقوى بصورة دائمة وبلا بطئ.

 تنصيب الراوتر بغرفة مفتوحة

ليس هناك شك بأن وجود الراوتر بساحات وغرف مفتوحة يوصل الإشارة لأعلى درجة يمكن وصولها، وهذا بسبب عدم وجود ما يعترضها من أشياء معدنية وغيرها، ولهذا فإن وضع الراوتر بالخزانة الخاصة بالملابس أو داخل صندوق مقفل من أجل حمايته هي أشياء خاطئة، بالإضافة إلى أن وضعه بين قطعتي أثاث أمر خاطئ.

إبعاد الراوتر عن

إبعاد الراوتر عن الأجهزة الإلكترونية

إبعاد الراوتر عن الأجهزة الإلكترونية

طريقه تقويه شبكه الراوتر هذه يخبرك بها أفراد الدعم حين تتواصل معهم، حيث يخبرونك بإبعاد الرواتر عن المكيف أو الأجهزة التي تستهلك الطاقة بشكل كبير، كما عليك إبعادها عن الأجهزة المرسلة التي يصدر عنها إشارات كهر ومغناطيسية كأجهزة الهواتف، التليفزيون، الأجهزة التي لديها محركات، ويفضل دائما إبعاد الراوتر عن تلك الأجهزة لإشارة قوية، ويفضل أيضاً إبعاده عن الأشياء المحتوية على معادن أو مرايا بحجم كبير وكذلك الصناديق التي بها مياه كأحواض السمك لأنها تحجب وصول الإشارة لأماكن بعيدة.

ضبط الأنتينا الخاصة بالراوتر واحدة بشكل أفقي والثانية بشكل رأسي

أغلب أجهزة الرواتر تجيء بقطعتي أنتينا من أجل إرسال الإشارة، وتستطيع ضبط إحداهما بصورة أفقية والثانية بصورة رأسية لتغطية الإشارة بطريقة أفضل بأنحاء البيت، وتتوزع بصورة مستمرة لتغطية الشبكة بأغلب الاتجاهات في الغرف.

 قياس قوة الإشارة الخاصة بالواي فاي

عليك اختبار طريقه تقويه شبكه الراوتر من الطرق السابق ذكرها لترى مدى تأثيرها، وتستطيع كذلك تجربة البرامج المخصصة لقياس السرعة الخاصة بشبكة الواي فاي ومن بينهم cloud check, amped's wifi analytics، وتقوم تلك التطبيقات بعرض خريطة للإشارة الخاصة بالواي فاي وتعطيك عدد من الإرشادات لوضع الرواتر بأفضل اتجاه.

تحديث الرواتر

حدث الرواتر بشكل دائم عن طريق الموقع الرسمي لأن تلك التحديثات تجيء بإصلاحات أمنية وعدد من التعديلات التي يمكنها التطوير من الأداء الخاص بالراوتر وتكون سرعته أفضل، لكن يوجد تعديل يدوي تستطيع القيام به لتسريع الإشارة الخاصة بالواي فاي، فبإمكانك الدخول على الإعدادات الخاصة بالراوتر على عنوان IP معين وستجده مدونا تحت الجهاز، وفي أغلب الأوقات يكون 192.168.0.1 ويمكن أن يكون 192.168.1.1 كذلك، وهي تتباين تبعاً لكل جهاز، وتستطيع الذهاب للإعدادات الخاصة ب wireless channel في الخيارات الخاصة ب network وتغيير الإشارة طبقاً لما يتناسب مع المنطقة الحالية الخاصة بك.

 التحقق من مشكلات الإنترنت

قد يكون البطيء الخاص بالشبكة ناتجاً عن مشكلات صادرة من شركة الإنترنت عندك، ولهذا تستطيع في البداية عمل اختبار يحدد سرعة الإنترنت لتعرف عل السرعة الخاصة بالرفع أو التحميل تصلك بالسعة الكاملة لها وعدم وجود مشكلات بالوصلات أو الخط الخاص بالهاتف، وكذلك عليك التأكد من عدم وجود أعطال من قبل الشركة أو الرواتر نفسه، وفي حالة وجدت أن السرعة الخاصة بالإنترنت جيدة لكن توجد مشكلات من الرواتر وهي التي تبطئ من السرعة فإن الأفضل حينها هو فصل الطاقة عنه دقيقتين وتشغيله مرة أخرى وإعادة التجربة.

شراء رواتر حديث

شراء رواتر حديث

شراء رواتر حديث

إذا لم تجدي أي طريقه تقويه شبكه الراوتر معك نفعا، فحينها بإمكانك شراء رواتر آخر يقدم لك إشارة أقوى ويكون معتمداً على تقنيات بث بجودة أفضل وأكثر سرعة، نظراً لوجود سرعات مختلفة متعلقة بأجهزة الراوتر ومن أشهر تلك السرعات 300mbps/150mbps.

طريقه تقويه إشارة الراوتر

تقوية الإشارة الصادرة من الراوتر تعد عملية تمكنك من الاحتفاظ بسرعة الإنترنت حين يتغير المكان لمنطقة أبعد من موضع الراوتر، والحاجة لهذا تكون نتيجة لضعف الإشارة الصادرة من الرواتر في بعض الأحيان بسبب اصطدامها بعوازل ما مثل الجدران، ولهذا نستعرض هنا طريقه تقويه شبكه الراوتر الضعيفة بخطوات عديدة كما يلي:

 ١. تغيير موضع الراوتر

معظم الحالات المتسببة في ضعف الإشارة الصادرة من الراوتر هو وضعه بأماكن ضيقة ومقفلة وهو ما يتسبب في اصطدام الإشارات وضعفها، ولهذا فإن الأفضل وضع الجهاز بمنتصف المنزل بعيداً عما يعيقه أو أي أجهزة.

٢. استخدام هوائي خارجي

إذا كان من الصعب نقل الرواتر من أجل تقوية الإشارة الصادرة من الراوتر نستطيع استخدام هوائي خارجي على مقربة من الراوتر يتيح بث الإشارة بشكل أفضل، وبإمكانك شراء هوائي يقوم بالبث سواء في اتجاه فقط أو اتجاهات عديدة طبقا لمكان الراوتر.

 ٣. استخدام بمكررات الإشارة

وهي طريقة شائعة جدا لأن الجهاز المكرر للإشارة يعيد بثها بنفس المبدأ الخاص بالراوتر مع وجود فرق في كونه لا ينشئ الإشارة لكنه ينقلها بالقوة نفسها.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا عن طريقه تقويه شبكه الراوتر والذي عرضنا فيه أكثر من طريقة وليس طريقة واحدة فحسب لأنها مشكلة مزعجة بالفعل وقد يكون سبق لك تجربة طرق عديدة قبل ذلك لحلها لكن ما تجد نتيجة، ولهذا نأمل أن تفيدك الطرق الذي ذكرناها في ذلك للمزيد من التفاصيل اشترك في صفحتنا على الفيس بوك.