كاميرات مراقبة خارجية – تركيب كاميرات مراقبة ليلية خارجية

كاميرات مراقبة خارجية – تركيب كاميرات مراقبة ليلية خارجية

كاميرات مراقبة خارجية – تركيب كاميرات مراقبة ليلية خارجية

عالمنا في الوقت الحالي أصبح أكثر خطورة، لكن مع زيادة التقنيات الحديثة وظهور تكنولوجيا جديدة أصبح الأمر قليلة نسبيًا عما كان عليه قبل أن يقوم الإنسان باختراع الكاميرا أو آلة التصوير، لذلك عمل بعض المختصين في الشركات الأمنية على تطوير الأمر، وأصبحوا يصنعون كاميرات مراقبة خارجية لمعرفة الوضع في خارج المكان الذي يتم مراقبته من خلالها.

كاميرات مراقبة خارجية

أهم الأماكن التي تهتم بوضع كاميرات مراقبة خارجية هي المنازل في هذا الوقت بسبب عدد الجرائم التي حدثت من سرقة واعتداءات على المنازل، ولكي يقومون الأشخاص الذين يعيشون داخل هذه البنايات بالاطمئنان على أنفسهم يحرصوا على تركيب كاميرات مراقبة ليلية خارجية، حتى يقوموا بدراسة الوضع الخارجي للبناية.

تعد الكاميرات الخارجية أكثر أهمية لأن في الكثير من الأمور يأتي الخطر من الخارج لا من داخل هذه المحال التجارية أو المنازل.

أهمية تركيب كاميرات مراقبة ليلية خارجية

لمعروف أن جميع الجرائم يمكن أن تنفذ في الليل وهذا بسبب ان في الليل سكون ولا يدرك أحد من يوجد بالخارج بالتأكيد، لكن كاميرات مراقبة خارجية تعطيك ميزة وهي ميزة الرؤية الليلية، وآلية عملها هي:

  • الرؤية الليلية تنشأ في العادة من عدة أجزاء يقوم صانعي هذه الكاميرا بوضعها بها حتى تتمكن من تصوير جميع الأجسام المتواجدة بالقرب المنازل أو البنوك أو أي مكان قابل للسرقة.
  • حيث قاموا بوضع مصابيح من النوع الانفرا ريد، وهي مصابيح تعمل بالأشعة فوق الحمراء التي تستطيع من خلالها رؤية أجسام جميع الأشخاص الذين يمروا خلال الأوقات شديدة العتمة في الليل.
  • يمكنك أيضًا للكاميرا إعطاء ميزة جديدة إنها تقوم بتعطيل الاضواء التي توجد بها إذا شعرت أن شخص أتي نحوها، حتى لا يقوم باكتشافها ويعمل على سرقتها أو كسرها لكي لا تقوم تصويره.

الوضع الذي يجب أن تقوم باختياره

يجب أن تقوم باختيار وضع صحيح يمكنك من خلالها رؤية أي شخص بشكل جيد وسليم لأن كاميرات مراقبة خارجية تعمل على الجمع بين شيئين أساسيين، وهما العمل على تغطية المكان الذي تم تسليط عدستها عليه، وأن بإمكانها العمل على تصوير ورصد جميع الأشخاص الذين يقومون بالتحرك أمامها بأفضل جودة وأحسن صورة.

يقوم مركز خدمي ينصح الأشخاص المقدمين على شراء كاميرات مراقبة خارجية ليلية على شراء الكاميرات ذات العدسة التي تتمتع بزاوية رؤيا قدرها 3.6 مم، وهذا إذا كنت تريد القيام بتركيب أربع كاميرات مراقبة في المكان الواحد حتى تتمكن من الحصول على الرؤية الكاملة للمكان، لكن إذا كان هذا مركز تجاري، وتريد القيام بتوفير عدد من كاميرات المراقبة عليك بالتأكيد القيام باختيار العدسة التي يوجد بها زاوية رؤية يساوي 2.8 مم، لكن يجب أن تحذر أن هناك بعض الكاميرا بمثل هذه الزاوية جودتها ليست جيدة، لذلك يجب أن تقوم باختيار جودة أكثر من أربع ميجا بيكسل على الأقل.

الخواص الهامة التي توجد في كاميرات المراقبة الليلية

هناك عدة خواص تعمل على تنقية الصور في الليل داخل كاميرات مراقبة خارجية أثناء الليل، ومنها :

خاصية الحد من التشويش الرقمي يمكنك في هذه الخاصية القيام بالتخلص من جميع التشويشات التي تتواجد على الفيديو الذي تقوم الكاميرا بتصويره، حتى لا تنقل إليك الصورة بجودة غير صالحة لرؤية على الإطلاق.

لذلك حرصوا على وضع خاصية تسمى NDR تعمل على التقليل من هذه التشويشات، لكي تتمكن من التعرف على جميع الأشخاص المتواجدين داخل الفيديوهات المصورة، حتى يتم القبض على أي شخص قام بالعمل على سرقة أشياء أو تواجد جريمة داخل محيط هذه الكاميرا.

الجودة الخاصة بالكاميرات في الجيل الأول من كاميرات مراقبة خارجية كان إذا وجدت جريمة معينة داخل محيط تصوير الكاميرا، لن تستطيع التعرف على المجرم لأن جودة الصورة كانت فقيرة، وبالتأكيد لن تتمكن من التعرف على هذا المجرم.

لكن الآن يمكنك التعرف على الأشخاص داخل هذه الفيديوهات بسهولة، لأنهم أصبحوا يضعون عدسات نقية للكاميرا بحيث تصل جودتها إلى ثمانية ميجا بيكسل، وهناك أكثر من هذه الجودة، لذلك أصبحت مستوى الجودة عالية عن الأولى فيمكنك تكبير الفيديوهات والصور متى ما أردت.

خاصية WDR التي كان يمكنك رؤيتها فقط داخل كاميرات مراقبة خارجية غالية الثمن لكن تم وضعها داخل هذه الكاميرات الحديثة، لكي تعمل على خلق توازن بين جميع المشاهد التي توجه الكاميرا أثناء قيامها بالتصوير في النهار، لأن في النهار يوجد أماكن مضيئة واخرى معتمة فتعمل على خلق سيمترية بين إضاءات هذه الاماكن.

أهم المقاومات التي يجب أن تعرفها عند شراء كاميرات مراقبة

  • عند قيامك باختيار كاميرات مراقبة خارجية يجب أن تتعرف إذا كان مؤهلة لكي توضع في الخارج أم لا، لأنه بالتأكيد يحب أن تلائم خواصها مع العوامل الخارجية والمحيطة بها حتى لا تفسد في وقت كبير أو يقصر من عمرها الافتراضي.
  • لذلك يجب أن تقوم بالقراءة كثيرًا قبل قيامك بالشراء أو التوجه بالتكلم مع خدمة العملاء الخاص بمركز خدمي حتى تتمكن من الحصول على كاميرات مراقبة خارجية ضد الماء ودرجة الحرارة المرتفعة.

الحجم المناسب لكاميرات المراقبة

يجب أن تراعي أيضًا حجم الكاميرا التي تقوم باستخدامها في المراقبة، فلا تأتي بكاميرا كبيرة جدًا وتقول أنها مهيأة وصالحة للمراقبة، ولن يتمكن أي شخص من سرقتي لكنك بالعكس تساعده على السرقة، فيمكن أن يقوم بكسرها أو يقوم بوضع بعض الخطط لكي يقوم بتجنبها ويقوم بالسرقة أيضًا.

لهذا يجب أن تقوم باختيار حجم مناسب للمنشأة أو البناية الخاصة بك ويرجى أن تكون صغيرة إلى متوسطة الحجم، حتى لا يستطيع أي شخص العمل على رؤيتها، وأيضًا حتى لا ينزعج منك الجيران المجاورين منك على أنك تقوم بالتجسس عليهم بواسطة هذه الكاميرا، لذلك يجب أن تقوم بوضع الاختيارات المعقولة.

مركز خدمي يرشح لكم كاميرا تسمى كاميرا الرصاصة، لأنه مناسبة في الحجم وتتمتع بالمرونة ويمكنك أن تقوم بوضعها في أي مكان تريده، وتتميز أيضًا أن ثمنها زهيد مقابل ما تقوم بتقديمه.

نصائح مركز خدمي

يقوم مركز خدمي بإعطائكم بعض النصائح التي تخص تركيب كاميرات مراقبة ليلية خارجية ، حتى تقوم بأخذ جميع الاحتياطات التي تريدونها عندما تدركون أن هذه الكاميرات لها هذه الأهمية:

  • يجب أولاً أن تقوم بالإدراك أن كاميرات مراقبة الليلية هي أهم شيء يجب أن تقوم بوضعه في منازلكم.
  • يجب أن تقوم بالاتصال على مركز العملاء لدينا، حتى تتمكنوا من التمتع بصيانة وتركيب كاميرات مراقبة ليلية خارجية بسهولة دون القيام بإزعاج أي شخص.
  • يجب أن تقوم بالتعرف من خلال موقعنا على البنود والشروط التي قامت الحكومة بنصها على جميع الأشخاص من أجل القيام بتركيب كاميرات المراقبة حتى لا تطولكم أي مسائلة قانونية عن تجسس أو غيره.
  • يجب عليكم الحرص على الزاوية التي تقوموا باختيارها بوضع كاميرا المراقبة فيها، حتى تستطيع أن تقوم بإظهار الشارع أو المنطقة التي تعيش بها بشكل واضح.
  • بالطبع يمكنك القيام باستغلال جميع الخدمات التي نقدمها من خلال جميع الخبراء المدربين في أفضل مراكز الصيانة، حتى يوفروا لكم الجهد والتعب.

الآن استطعنا التعرف على جميع خواص كاميرات مراقبة خارجية، وأدركنا جيدًا أهميتها في حياتنا العملية وأن لها عامل أساسي على حمايتنا من أي أخطار خارجية.