طريقة تقوية شبكة المحمول

طريقة تقوية شبكة المحمول

طريقة تقوية شبكة المحمول

طريقة تقوية شبكة المحمول

طريقة تقوية شبكة المحمول، هي من الطرق التي يجب أن يعرفها عدد كبير من الأشخاص لأن التليفون المحمول أصبح لا غنى عنه في كل الأوقات خاصة عندما يكون الشخص خارج المنزل لأنه قد يتعرض لمواقف عديدة يحتاج فيها إلى الاستعانة واللجوء للمقربين له، لهذا فإن هناك طرق تساعد على تقوية شبكة المحمول للوصول بها إلى المستوى اللائق للعملاء.

كيف تعمل شبكة الهاتف المحمول؟

تعمل هواتف المحمول عن طريق ربط اثنين من المستخدمين أي كانت المسافة بينهم بمشغل مسؤول عن إدارة الخدمة ويتم ذلك بواسطة شبكة الهاتف المحمول التي تساعد في توفر محطة أساسية تقوم بدور السنترال أو مركز المشغل الذي يقوم بتوجيه الاتصال عبر الهواء إلى الشبكات الثابتة، ولكي تتم عملية الاتصال لابد أن يتواجد مستخدم الهاتف في محيط نطاق المحطات الرئيسية، وكذلك لأن كل المحطات لها نطاق محدود من المساحة وتسمى هذه المنطقة الخلية، لهذا تقوم شبكات المحمول بعمل العديد من الخلايا الهوائية حتى تتمكن الخلايا من أن ترتبط و تتقارب من بعضها حتى لا يتم فقد الاتصال للمستخدمين.

توزيع شبكات التقوية في الحضر والريف

الخلايا الحضرية والريفية كما يطلق عليها في مجال الاتصالات حيث يتم توزيع الخلايا حسب عدد من العوامل ومنها حجم المحطات الرئيسية وكذلك التضاريس المحيطة بالمحطات أو المكان الذي يجب أن تغطية، كما أنها تعتمد على كثافة السكان التي يتم من خلالها تحديد نطاق الهاتف المحمول وذلك لأن كل محطة لديها قدرة استيعابية لعدد محدد من المكالمات في وقت واحد.

 لهذا يتم توزيعها في الحضر بشكل يختلف عن الريف حيث أنها في المدن الكبرى تكون المحطات صغيرة وتبعد عن بعضها بعدد محدد من الأمتار ولكن في الريف تكون محطات كبيرة وتبعد عن بعضها عدد من الكيلومترات، كل هذا يتم تحديده بالكثافة السكانية وعدد المستخدمين الذين يستخدمون الشبكة في نفس التوقيت، لهذا لابد من تزايد عدد شبكات التغطية حتى يتم تحسين قدرتها على نقل البيانات والمكالمات بشكل أكثر كفاءة وسرعة.

طريقة تقوية شبكة المحمول

تقوية شبكة المحمول من الأمور التي تبحث فيها شركات الاتصالات قبل المستخدمين حتى لا يتأثر عملاء الشبكة وتبدأ حملة الشكاوى، لهذا فإن تقوية شبكات المحمول من أولى اهتمام هذه الشركات وأهم ما يمكن عمله هو زيادة عدد الأبراج التي تقوم بنقل الإشارة خاصة في المناطق المزدحمة، بسبب كثرة عدد المستخدمين في نفس التوقيت لهذا يفضل الكثيرون ممن يعانون من ضعف الشبكه استخدام بيانات الموبايل في أوقات تبعد عن أوقات الذروة، وبالرغم من تزايد عدد الأبراج إلا أن عدد المستخدمين أيضاً  في تزايد مع استخدام أكثر من نوع شبكة للشخص الواحد.

استخدام أبراج تقوية الإشارة

أصبحت أبراج التقوية متواجدة بكثرة حتى تقوم بتقوية الإشارة وأصبحت تعتلي الكثير من أسطح البيوت، وتعمل هذه الأبراج حتى تزيد من قوة إرسال واستقبال الإشارات الهوائية، وكذلك العمل على تحسين الخدمة الخاصة البيانات المحمولة والتي أصبح من الصعب الاستغناء عنها لهذا تعمل شبكات التقوية على زيادة مساحة الخلية وزيادة عدد التحميل عليها من خلال المستخدمين في وقت واحد.

أضرار أبراج تقوية الإشارة

تصدر عن أبراج تقوية الإشارة إشعاعاتٍ خطرة و متنوعةٍ  تنتشر على عدة مسافاتٍ مختلفة النطاق مما تؤثر سلباً على راحة وصحة الأشخاص القريبين من هذه الأبراج ووجودها في وسط التجمّعات السكنيّة القريبة يزيد من عدد هؤلاء الأشخاص، وكل هذه الأضرار تعتبر في مجال الدراسة ولم يتم إثباتها بشكل قطعي أنها تسبب هذه المشاكل الصحية، ومن تلك الأضرار كالتالي:

  • حدوث صداع وقد يتكرر باستمرار نتيجة  للإشعاعات الصادرة من الأبراج والتعرض لها بشكل متكرر وكذلك الذبذبات والموجات مختلفة الاطوال تؤدي إلى الإصابة بصداع تدرج قوته من الشديد إلى البسيط حسب القرب والبعد من الأبراج.
  •  إمكانية حدوث الإصابة بالسرطان الذي ينتج من خلال التفاعل الحاصل بين الموجات الكهرومغناطيسية وخلايا الإنسان، بما يتسبّب في حدوث تغييرٍ خطر في الخلايا الحسيّة وكذلك حدوث تغيرات بيولوجية الشخص المعرض لها باستمرار مما يؤدي إلى زيادة فرصة حدوث اضطرابات في الأجهزة العصبية والتناسلية.
  • زيادة تراكم الإشعاعات تؤدي في النهاية إلى تعب للجسم بشكل مفاجئ نتيجة إصابة الجهاز المناعي وعدم قدرة على القيام بوظائف بالشكل المناسب.
  • قد تؤدي في بعض الحالات إلى حدوث ورم حميد في  العصب الثامن.

نصائح لتقوية شبكة المحمول

  • شحن الموبيل بشكل صحيح وبالقوة الاستيعابية للبطارية لأنه عندما تنخفض البطارية من الشحن الذي بها تنخفض معها قوة الشبكة وكذلك جودة الارسال والاستقبال وتؤثر أيضاً على استخدام البيانات.
  • يؤثر الجراب الخاص بالموبايل بدرجة كبيرة على قوة الإشارة ونقل الإشارة كلما ازداد سمك الجراب وله تأثير قوي على إشارة الإنترنت مما يضعف منها ويفضل عند استخدام جرائم خاص الموبيل أن يكون من المطاط أو البلاستيك حتى لا يؤثر على قوة الشبكة.
  • عدم تحميل أي تطبيقات تحسن من الشبكة لأنها تقوم بإضعاف الموبايل دون أن تقوم بأي فعل اخر، حتى وإن ظهر عكس ذلك في بداية الأمر أنه فقط تغير بسيط وليس له أساس من الصحة.
  • تؤثر سماكة الجدران على الشبكة بشكل ملحوظ وكذلك الأدوار المنخفضة والجراجات لهذا لابد من التأكد باستمرار من جودة الشبكة حتى لا يكون الموبايل في وضع الطيران دوم أن تدرك ذلك، وعدك التواجد في هذه الأماكن لمدة طويلة إلا للضرورة وايضاً ليست قاعدة عامة وتعتمد في المقام الأول على البعد والقرب من أبراج التقوية.
  •  إعادة تيث الهاتف من الأمور الجيدة التي تساعد وبشكل كبير في تحسين قوة استقبال الجهاز ويجب عمل تحديث للجهاز بشكل دوري حتى تتمكن أن تعرف إذا كانت المشكلة الحادثة من الموبيل ام من شبكة الهاتف المحمول.
  • عمل تبديل في خدمات الموبايل أي الانتقال من الجيل الرابع الجيل الثالث ومن الثالث الأقل كل هذا حتى تحسن من طريقة استقبال الجهاز الشبكة.
  • في كثير من الأحيان يفيد نزع بطاقة ال sim الخاصة بك ثم إعادة تركيبها مرة أخرى مما يساعد في تنشيط الشبكة والجهاز واستقبال الإشارة بشكل أفضل، كما أنه يمكن أيضاً تنظيفها لأنها في الغالب تتواجد عليها طبقة من الأتربة تعوق من عمل الشريحة بشكل مناسب.

الوقاية من خطر شبكات المحمول

  • يفضل الابتعاد عن شبكات تقوية المحمول حوالي 300 متر حتى يقل خطر الإصابة بالإشعاعات الكهرومغناطيسية القريبة منها.
  • الحد مناستخدام سماعة الأذن ويكون استخدامها بشكل قليل وعلى فترات.
  • الحرص على عدم تعرض الأطفال لأجهزة الاتصال والهاتف المحمول لفترات طويلة، وهذا لأن قدرة امتصاص الأطفال الإشعاعات والذبذبات تكون أعلى من الفئات المختلفة الأخرى، كما أنها تؤثر على قدراتهم العقلية ومستوى الذكاء.
  • يجب عند استخدام جهاز المحمول الحرص على ترك مسافة كافية بين رأس المستخدم وبين الجهاز تصل إلى 20 سم، ممّا يساعد في تقلّيل خطر الإصابة بهذه الإشعاعات بنسبة تصل إلى 98%.
  • الاستخدام المحدد لأجهزة الجوال، ويجب أن يتم تحديد عدد معين من الساعات حتى لا تمتد لفترات طويلة تصل في كثير من الأحيان إلى ساعات وساعات متواصلة تمتد لساعات

بهذا نكون قد وصلنا إلى طريقة تقوية شبكة المحمول، ومعرفة أفضل الحلول البسيطة التي تساعد في تقوية شبكة المحمول والتي يعجز الكثيرون عن إيجاد حل لها وهذا بسبب الضغط الذي أصبح متزايد على هذه الشبكات في الفترة الأخيرة.