خدمات تركيب الساوند سيستم

تركيب وصيانة ساوند سيستم في الشقة والفيلات ومحلات والحفلات

خدمات تركيب الساوند سيستم

خدمات تركيب الساوند سيستم

يمكنك الآن تشغيل أفضل وأحدث نظام صوتي بالمنزل والفيلات والشقق بأفضل طرق، لكن لابد من الاستعانة بالخبراء والمهندسين والفنيين المتخصصين في تركيب وصيانة ساوند سيستم في الشقه والفيلات ومحلات والحفلات.

نظام الساوند سيستم في المنزل

  • هو من أهم الوسائل التي تستخدم للترفيه داخل المنزل، حيث يتم استخدامها في المناسبات والحفلات أو عند استخدامك أي جهاز أثناء تواجدك بالمنزل وهو الاستخدام العادي.
  • أنظمة صوتية بالمنزل وتختلف عن غيرها بالنسبة للمنظومة بأكملها فهي تبدأ من السماعات التي توجد على الحوائط مع السماعات الداخلية والخارجية، وسماعات السقف التي من الممكن أن يتم وضعها في الجبسوم بورد.
  • أما بالنسبة لسماعات الديكورات الخارجية حيث السماعات التي توجد في الحدائق وحمامات السباحة فتجد لها أشكال مختلفة مثل النباتات والصخور.
  • بالإضافة إلى جهاز تنويع مصادر الصوت والتي تسمى بالمكسر وهي أهم النقاط التي تصدر الصوت لأي جهاز آخر والتي تسمى بنظام المنازل الذكية، التي يمكن التحكم فيها من خلال تطبيقات يتم تحميلها على أجهزة المحمول.

المضخات الصوتية والميكسر

  • يتم حساب القدرة من مضخم الصوت والذي يسمى الامبليفير عن طريق معرفة عدد السماعات التي توجد في النظام الصوتي والتي يتم وضعها على الحوائط أو في الديكورات الخارجية أو في السقف.
  • المضخم الصوتي الامبليفير هو الذي يتحكم في تكبير الإشارة الصوتية وتصغيرها التي تأتي من الأجهزه الأخرى وهي التلفزيون ومشغلات الموسيقى في التليفونات المحمولة.
  • تأثير مكبرات الصوت بقدرات مختلفة حتى تلبى طلبات المستخدمين من خلال تحديد المساحة التي سوف يتم توزيع الصوت فيها، يتم هذا الأمر من خلال تطبيق معايير الهندسة الصوتية حتى نضمن أن يكون لدينا صوت نقي.
  • يتم الاستعانة بجهاز المكسر حتى يتم تشغيل أكثر من مصدر الصوت في وقت واحد.

كيفية تركيب الساوند سيستم ومكبرات الصوت

توصيلات السماعات

يوجد 3 طرق تركيب الساوند سيستم من خلال الآتي:

أولًا: طريقة التوالي

  • هذه الطريقة يتم توصيل السماعات بشكل متدرج سوف يتم اخراج طرفان ويتم التعامل معهم كأنهم سماعة واحدة.
  • حيث يتم توصيل الطرفان في كل سماعه بشكل متساوي كأنهم سماعة واحدة.
  • أما بالنسبة للأم يقوم بتجميع كل السماعات على سبيل المثال إذا كان هناك سماعة تعادل 10 و 8 أوم فهنا يكون قدرة الثلاث سماعات 10 وات ، ولكن الأهم يكون 24 اون.

ثانيًا: طريقة التوازي

  • هذه الطريقة تعتمد على درجة نقاء الصوت وجودته فهنا تحتاج إلى تساوي الاوم.

ثالثًا: طريقة التضاعف

  • هذه الطريقة تقوم بجمع طريقة التوالي وطريقة التوازي، حيث يقوم بجمع كل القيم الموجودة بالسماعات التي يتم اكتسابها بشكل متوالي في وحدة كاملة.

توصيل المايك

  • الميكروفون هو الجهاز الذي يساعد على التقاط المؤشرات الصوتية ويقوم بتحويلها حتى تستطيع سماع الصوت مكبر.
  • يتم توصيل المايك من خلال سلكين في دائرة، ويشترط أن يكون نوع السلك من الشيلد حتى يكون له غلاف واقي من الخارج لمنع وجود أى تأثيرات على الإشارة ولا يتأثرون بأي تيار كهربائي، ويشترط أن يكون هناك طرفين مختلفين طرف موجب وطرف سالب.
  • يتم توصيل الطرف الموجب والسالب بالسماعة وطرف آخر بجهاز الامبليفير، وإذا تمت عملية التوصيل بشكل صحيح فسوف تحصل على كود صوت ونقاء بشكل رائع.
  • يوجد ميكروفونات مخصصة على نظام وايرلس.

كيف يتم تجميع ساوند سيستم بطريقة صحيحة

  • عليك عند استخدامك تاون سيستم أن تكون باختيار السيستم المناسب على أساس المساحة وعدد السماعات التي يتم تركيبها وقدرة الامبليفير.
  • يتم تحديد عدد السماعات على أساس المساحة الموجودة داخل المكان.
  • يتم حساب عدد السماعات بالنسبة لحساب المساحة، على سبيل المثال إذا كان مساحة المكان 100 متر مربع يقابله خمس سماعات ويمكن أن تزيد أو تقل على حسب اختيارك أو التكلفة.
  • أما بالنسبة لل امبليفير وهو الذي يستخدم في مكبر الصوت إذا كان عدد السماعات 8 سماعات في السقف قدرتهم 6 وات، فنقوم بضرب عدد السماعات × القدرة، سوف يكون لدينا 48 وات، إذن هنا الأمبليفير المطلوب لكي تكفي هذه المساحة لابد أن تكون قدرته 60 وات.
  • عند قيامك بتشغيل أكثر من مصدر للصوت من خلال شبكات السماعات فلابد من استخدام أجهزة التجميع التي تسمى بالميكسر والتي تساعد المستخدم بشكل كبير على أن يقوم بتفعيل أحد هذه المصادر الصوتية بشكل منفرد أو أن يقوم بدمج أكثر من مصدر في نفس الوقت.

سماعات السقف والحوائط

  • توجد أجهزة التكبير الصوتي بقدرات مختلفة حتى تقوم بكفاية كل الإحتياجات الخاصة بكل مساحة على حدة، حتى يتم توزيع الصوت بشكل جيد يتطابق مع المعايير الهندسية للصوت وحتى يخرج الصوت نقي.
  • عندما يتم وضع نظام ساوند سيستم في المنزل لابد من مراعاة عدد السماعات التي يحتوي عليها هذا النظام سواء كانت سماعة على الحوائط أو ديكورات في الخارج أو في الأسقف، فمن خلال عدد السماعات يتم احتساب القدرة التي يحتاجها المدخل الصوتي الذي يتحكم في تكبير الصوت الذي يأتي من الأجهزة.
  • يتم تركيب سماعات السقف في الجبسون بورد والذي يسمى بالسقف المعلق حيث تكون قدرات هذه السماعات من ثلاثة وات إلى 9 وات.
  • أما بالنسبة لسماعات السقف من الخارج تقريبُا 10 سم الى 18 سم.
  • قبل تركيب السماعات يتم عمل حفر مسبقة في السقف المعلق ويتم عمل حساب أبعاد القطر الداخلي لسماعة.
  • أما بالنسبة لسماعات الحوائط يتم تركيبها بشكل مباشر على الحائط ولا تحتاج إلى وجود أي حفر أو تجهيزات مسابقًا حيث تكون قدرتها تقريبًا من 6 وات إلى 100 وات.

مما يتكون نظام للساوند سيستم

نظام الساوند ستي هو عبارة عن نظام صوتي يقوم بتجميع كل جزء فيه فيمكنك اختيار الأنواع التي تريد أن يظهر فيها بجانب المساحة المطلوبة والتكلفة الخاصة بالنظام، حيث يتكون من مجموعة من الأجهزة فمنها السماعات و الامبليفير، فهو جهاز مناسب جدًا للمنازل والفيلات والمساجد والبنوك، حيث يعطي صوت نقي وإليكم أهم مكونات هذا النظام وهي كالتالي:

أجهزة الميكسر للساوند سيستم

  • يمكن أن يقوم العميل بالتحكم في الصوت بشكل كامل حتى يستمتع بنظام ساوند سيستم جيد، حيث يمكن أن يتم إضافة أجهزة الميكسر والتي تستطيع دمج أكثر من مشغل للصوت مثل أجهزة التلفزيون والراديو وغيرها.
  • هنا يتم وضع كل مصدر من هذه المصادر الصوتية من خلال عمل إعدادات خاصة بها.

مكبرات الصوت امبليفاير

  • الامبليفير عبارة عن مكبر صوتي فهو جهاز مبسط من خلاله يتم تكبير الصوت أو خفضه فهو متوسط الحجم.
  • حتى يتم استخدامه فى نقل الإشارة الصوتية لكي يتم تشغيل السماعات والتي تأتي من أجهزة التلفزيون أو الراديو أو dvd.
  • لابد أن تكون على علم بقدرة الامبليفير التي تستخدمها حتى تستطيع الحصول على النتيجة المطلوبة بشكل جيد، ولا يؤثر على السماعات بشكل يؤدي إلى تلفها.
  • فمن الممكن أن تبدأ قدرة الامبليفير من 22 وات إلى 40 وات أو أكثر من ذلك والتي من الممكن أن تصل إلى 3000 وات.

 

أفضل ساوند سيستم منزلي

انتشر في الآونة الأخيرة ما يُطلق عليه ساوند سيستم، ذلك النظام يُمكن الأشخاص من سماع الموسيقى بصوت أنقي، عبر استخدام سماعات لاسلكية تضاف إلى أرجاء المنزل المختلفة، ويتطلع الكثيرون إلى معرفة أفضل ساوند سيستم يُمكن تركيبه منزليًا، وفي مقالنا هذا سوف نتعرف على كافة المعلومات الخاصة بنظام الساوند سيستم المنزلي، وأفضل الأنواع الموجودة بالأسواق.

نبذة تفصيلية عن ماهية الساوند سيستم المنزلي.

يُعد الساوند سيستم المنزلي من الأجهزة الهامة بالمنزل، فهو يُصنف كأحد أهم وسائل الترفيه، سواء بالمناسبات أو الحفلات، وهنالك أيضًا من يجعلون روتينًا يوميًا بحياتهم العادية، الجدير بالذكر أن أنظمة الساوند سيستم تتمتع بجودة معينة ، بمدد

ويتضمن ذلك مكبرات الصوت المثبتة على الحائط (مكبرات الصوت الداخلية والخارجية المثبتة على الحائط)

 كذلك مكبرات الصوت المثبتة في السقف (مكبرات الصوت المثبتة على الأرض أو الجبسن بورد) وتكون تلك السماعات متراوحة ما بين 6 إلى 10 وات ، وآخيرًا مكبرات الصوت الخارجية (مكبرات الصوت على شكل أحجار ونباتات التي تتواجد في الحدائق وأحواض السباحة)

هذا بالإضافة إلى وجود الكابلات المصنوعة من النحاس، كذلك الأجهزة الخاصة لتضخيم الصوت وتكبيره وهو المعروف بإسم (الأمبليفاير)، كذلك جهاز الميكسر المسؤول عن تجميع مصادر الصوت، وآخيرًا النقاط الخاصة بتوصيل مصادر الصوت وكذلك الأجهزة المتصلة بنظام التحكم الذكي، وذلك من خلال التطبيقات الخاصة بالهاتف النقال.

لمحة عن الساوند سيستم المنزلي

قديمًا كانت أجهزة الساوند سيستم، باهظة الثمن لا يقوى الغالبية على شراؤها، ولكن مع مرور الوقت بدأ الأسعار في الهبوط، وأصلح بإمكان الجميع شراؤها، هذا بالإضافة إلى عدم الحاجة إلى توصيل العديد من الأسلاك، كذلك تم حل مشكلة التثبيت المعقدة للوحة التحكم، والتي تعمل على توزيع الأصوات بكل أجزاء المنزل، ولكن مع التطور الذي شهده مجال تصنيع الساوند سيستم، فأصبح بالإمكان التحكم بكل سهولة، وذلك من خلال الأمر الصوتي أو بواسطة الضغط على زر.

أما قديمًا نحو ما يقرب من عشرين عامًا مضى كان نظام الساوند سيستم مكون من مجموعة أسلاك كثيرة، يتم تخبئتها بين الأساس الخشبي للمنزل أو ما بين الجدران، كما أن شكله كان يتسم بالتعقيد، ولكن مع التطور التكنولوجي بدأت السماعات اللاسلكية في الظهور، فكانت ذات جودة عالية و ذوق رفيع.

نظام الساوند سيستم المنزلي

يُمكن بناء الساوند سيستم المنزلي الخاص بك، عن طريق توفير أكثر من سماعة، يتم توزيعها بغرف المنزل، أو باماكن متفرقة من المكان، وذلك سنتطرق على الأجهزة السلكية غير المطورة، أو الأجهزة اللاسلكية الحديثة، ومن خلال لوحات التحكم أو التطبيقات التي يتم تنزيلها على الهواتف الذكية إضافةً إلى أجهزة الحاسوب يتسني للمالك التحكم في تلك السماعات، ويتسنى كذلك تشغيل نفس الموسيقى بكافة السماعات، أو يُمكن تشغيل موسيقى محددة لكل غرفة يتم تحديدها حسب رغبة الموجود بالغرفة.

هذا بالإضافة إلى إمكانية تشغيل الصوت بواسطة الخدمات الخاصة بتدفق الموسيقى مثال ذلك سبوتيفاي، آبل ميوزيك، وكذلك تايدل، وذلك من خلال الهاتف الذكي أو الحاسوب.

الساوند سيستم المنزلي وكيفية عمله.

يعتمد الساوند سيستم المنزلي في تشغيله على طريقتين هما، الأولى تتم عن طريق القيام بعمل شبكة تختص بهم، أما الطريقة الثانية فتكون من خلال شبكة الواي فاي( شبكة الاتصالات اللاسلكية)

كروم كاست وآير بلاي والبلوتوث وعلاقتهم بالساوند سيستم

هناك تفاوت في أنظمة الساوند سيستم المنزلي، وذلك من حيث دعمها لعدة تطبيقات أو تقنيات مثل كروم كاست أو آير بلاي وكذلك تقنية البلوتوث، الجدير بالذكر أن هنالك نوعان من الدعم هما كالتالي:-

الدعم الأساسي

ذلك الدعم يعمل على تدفق الموسيقى بصورة مباشرة من خلال الجهاز للسماعة، وذلك من شأنه السماح بإرسال الموسيقى للنظام الصوتي النابع من المسارات واليوتيوب وكذلك متصفحات الويب، المُحملة، كذلك مقاطع الفيديو.

الدعم المتقدم

ذلك الدعم يُمكنك من إنشاء ساوند سيستم منزلي، يعمل بصورة كاملة، وذلك من خلال استخدام خدمة آير بلاي أو كروم كاست إضافةً إلى تقنية البلوتوث، وتُعد تلك الخطوة المرحلة الثانية من التطوير التي ظهرت من أجل خدمة” اير بلاي2″ (Airplay 2)، هذا بالإضافة إلى كلاٍ من جهاز جوجل هوم، جهاز هوم بود.

لابد من الإشارة إلى خدمة الاتصال بـ سبوتيفاي، وتلك الميزة تُعد صيغة أخرى للتكامل مع كافة الأنظمة، مما يحول التطبيق على الهاتف أو الحاسوب إلى لوحة تحكم بنظام الساوند سيستم المنزلي،وتكمن الميزة الهامة به إلى إمكانية الوصول لكافة الملفات الخاصة بـ سبوتيفاي، وذلك من خلال الخدمة السحابية.

أفضل أنواع الساوند سيستم المنزلي

مما لاشك فيه أن أهم ما يهتم به العميل هو جودة الصوت الصادر من الساوند سيستم المنزلي، والتعرف على أفضل الأنواع المطروحة بالأسواق، لكن لابد من التنويه إلى أن هنالك بعض الأجهزة التي لا تمتاز بجودة ونقاء الصوت، ولكن في المقابل هناك بعض الأنواع التي توفر كافة ما يحتاج إليه العميل من جودة ونقاء ودقة، مثال ذلك أجهزة أل جي، بلو ساوند، دينون، هارمان، ياماها، هذا بالإضافة إلى دعم خاصية كروم كاست، الذي يمنح صوت ذو دقة عالية، علمًا بأن نظام سونوس، لا يوفر نفس الدقة العالية للصوت، ولكنه يمتاز بسعره المناسب، مما يجعله خيارًا مثاليًا للكثير من المستهلكين.

النظام الصوتي وأهميته.

هناك أهمية كبيرة للأنظمة الصوتية وتكمن أهميته فيما يلي:-

  • بواسطة أنظمة التحدث المختلفة يتسني على المعلم إيصال المعلومات للطلبة بقاعات المحاضرات
  • يقوم النظام الصوتي بالعمل على إصدار الأصوات بأصوات عالية، تسهم في تنبيه الأشخاص عند حدوث أي من الأخطار.
  • يتسنى من خلاله التحدث إلى مجموعة أشخاص دون الحاجة لرفع الصوت
  • عند استخدامه يسهم في التواصل مع كافة الموجودين بالشركة أو المكان دون الحاجة للوصول إلى كل فرد على حدى.

مكونات الساوند سيستم تفصيليًا

يتكون الساوند سيستم من أربعة أجزاء أساسية هي كالتالي:-

المايك

ذلك الجزء هو المسؤول عن إرسال الصوت، إضافةً إلى النبضات الكهربائية والموجات، ذلك الجزء يتكون من ثلاث أجزاء فرعية هي

الجزء الأول عبارة عن كافر المايك الخارجي

الجزء الثاني هو الذي يلتف بالجزء الثالث

الجزء الثالث عبارة عن مغناطيس مسؤول عن تحويل الموجات الكهربائية، وهي تتسم بتطابقها مع الموجات الصوتية

الامبليفير

ذلك الجهاز مسؤول عن استقبال الأصوات ذات الطبقة المنخفضة، ومن ثم إعادة العمل على تلك الأصوات، ليتم تضخيمها وفق نسبة معينة، وتلك النسبة تكون محددة من قبل مهندس الصوت، ولابد من التنويه إلى أنه كلما زاد الوات الخاص بالسماعات، ازداد الامبليفير.

الميكسر

يختص ذلك الجهاز بالعمل على دمج كافة الأجهزة الصوتية، يتسنى من خلاله التحكم بمختلف الأجهزة الصوتية، مثل سماعات الامبليفير إضافة ً إلى الأجهزة المختلفة للتسجيل، ليس ذلك فحسب بل يتسنى من خلال العمل بكافة المصادر الصوتية بذات التوقيت، مع العمل على دمجهم، وكذلك التحكم بمستوى الصوت الخاص بكل جهاز.

السماعات

تُعد من أهم الأجهزة الخاصة بالنظام الصوتي، ومن الضروري توافر السماعات التي تتسم بمقاومة مناسبة، وذلك للعمل على رفع كفاءة عمل الجهاز بالمكان الموضوع به.

وفي ختام مقالنا هذا قد تحدثنا عن أفضل ساوند سيستم منزلي، بالإضافة إلى مكوناته الأساسية وأهمية تركيبه، فهو حقًا نظامًا رائعًا للترفيه ولكن عند التدقيق في اختيار الأنواع التي تلبي احتياجات المستهلك.

في الخاتمة نكون قد تعرفنا على كل ما يخص تركيب وصيانة ساوند سيستم في الشقه والفيلات ومحلات والحفلات، فهو جهاز رائع يعطي صوت نقي.

خدمات تركيب الساوند سيستم

01200247453 | 01067642424