خدمات تقوية الواي فاي

خدمات تقوية الواي فاي

عند الحديث عن الواي فاي يأخذنا الحديث عن أهمية الإنترنت، حيث إن خدمات تقوية الواي فاي أصبحت من أهم الضروريات الآن، وبذلك عندما يكون الإنترنت ضعيف، يجعل الفرد يقصر في أداءأعماله، فهناك أعمال تعتمد اعتمادًا كليًا على الإنترنت، فلذلك نسعى دائمًا إلى خدمات تقوية الواي فاي للمحافظة على أن تظل إشارة النت قوية.

 

خدمات تقوية الواي فاي

 

 

الواي فاي اختصاراً لكلمة Wireless Fidelity، حيث أنه واي فاي لاسلكي انتشر استخدامه في الآونة الأخيرة كما أنه حل محل الواي السلكي الذي كان يعمل قديماً، وعلى الرغم من أنه سهل الاستخدام إلا أنه في بعض الأحيان تكون شبكته ضعيفة، وسنذكر لكم في هذا المقال خدمات تقوية الواي فاي وسرعة الإنترنت.

مركز خدمي لتقوية شبكة الواي فاي

يقدم هذا المركز الكثير من الخدمات والتي من أهمها تقوية الواي فاي، حيث أنه يقوم بتقديم راوتر وبيتر تعمل على تقوية جهاز الواي فاي، ولا تقتصر على تقديم الأجهزة فقط بل فهي تمتلك فني إنترنت وشبكات من أجل إتمام الخدمة على أكمل وجه.

 

أجهزة تقوية شبكة الواي فاي

من الجدير بالذكر أن شبكة الواي فاي أصبحت لديها أهمية كبرى، حيث أننا نحتاجه من أجل اتصال الكثير من الأجهزة الذكية أو على سبيل المثال الحواسيب، بالإضافة إلى الكاميرات الذكية فهي أيضاً تحتاج إلى سرعة واي فاي جيدة.

وتلك الأجهزة ستتيح لك إشارة واي فاي جيدة في المكان الذي تتواجد فيه، كما أنها تتميز طريقة تشغيلها سهلة، فكل ما عليك عزيزي القارئ أن تقوم باختيار مكان جيد لكي تضع فيه جهاز الواي فاي، ولكن نحن نفضل لك أن تقوم بوضعه في مكان عالي لكي يبث في جميع أركان المنزل، وفيما يلي سنذكر لكم أجهزة تقوية شبكة الواي فاي:

جهاز TP-Link RE200 WiFi Extender

يعد هذا الجهاز الخيار الأفضل لك، حيث أنه من أسهل الأجهزة استخداماً فكل ما عليك هو أن توصله في مقبس الحائط دون توصيل أي أسلاك أخرى، وهذا الجهاز الأكثر استخداماً بين الناس لأنه له مميزات خاصة والتي منها أنه سريع وغير مكلف بالفعل.

أما بالنسبة لطريقة تشغيله فبعد أن قمت بتوصيله في القبس عليك بالنقر على زر WPS الموجود في جهاز الراوتر، ثم عليك بالضغط على زر (RE) الموجود بالجهاز، وبهذه الطريقة يقوم تم الاتصال بالشبكة بكل سهولة، وسوف يبدأ بث الإشارة على النطاقين وهما كلاً من نطاق 5 جيجاهرتز، ونطاق 2.4 جيجاهرتز.

وتلك النطاقين يقدمان الخدمة بنفس المستوى، فنؤكد لك أنك ستستمتع بالخدمة لأنهما يقدمان سرعة الانترنت بشكل جيد خاصة سرعة ISP التي تجعلك تشاهد الفيديو بأعلى جودة، ويمكنك لعب ألعاب على الإنترنت بكل سهولة ، بالإضافة إلى إمكانك بتحميل البرامج والفيديوهات وغيره.

جهاز TP-Link TL-WA850RE

يمتلك الجهاز فاعلية كبيرة عند تقوية إشارة الواي فاي، حيث أنه له القدرة على بث إشارة جيدة في  أركان المنزل، كما أن تصميم هذا الجهاز يساعدك على وضعه في أي مكان ترغب به نظراً لأن حجمه صغير جداً، وهذا يسهل عليك تثبيته كما يمكنك التنقل به في أي مكان في المنزل بكل سهولة.

بالإضافة إلى أن الجهاز يقدم سرعة ثابتة تصل ل500 ميجابايت في الثانية الوحدة وهذه الميزة لا توجد في جميع الاجهزة، ولذلك فيمكنك الاستفادة منها عن طريق بث فيديو، أو سماع موسيقى، أو اللعب من خلال الإنترنت.

ولا تقتصر خدمات الجهاز على ذلك فقط بل يأتي مع الجهاز تطبيق يطلق عليه (Tether) ويمكن استخدامه لأصحاب الاندرويد أو الأيفون، فهذا التطبيق يتيح لك بعض الأمور والتي منها الوضع الليلي للجهاز، فمن خلال تلك الميزة يمكنك أن تستمع بنوم هادئ ولكن بشرط إذا كان جهاز تقوية الواي فاي متواجد في نفس الغرفة.

جهاز D-Link DAP-1620

يعمل الجهاز على نطاقين فالأول هو نطاق 5 جيجا هرتز، والثاني هو 2.4جيجا هرتز، بالإضافة إلى أن الجهاز يتميز بصغر حجمه ويقدم سرعة تصل إلى 1300 ميجابايت في كل ثانية.

بالإضافة إلى ذلك أن الجهاز يدعم خاصية إنشاء شبكة قوية، وذلك من خلال إنشاء نقطة وصول الواي فاي أو أي جهاز توصيل سلكي.

جهاز Linksys RE6300

ذكرنا لكم في السابق بعض من الأجهزة التي تساعد في تقوية شبكة الواي فاي، وسنذكر لكم أيضاً في الآتي أهم جهاز استخدام في الآونة الأخيرة وهو جهاز Linksys RE 6300، حيث من خلال هذا الجهاز يمكنك أن تستمتع بمشاهدة فيديوهات عالية الجودة، واستماع للموسيقى بدون تحميل.

بالإضافة إلى أن هذا الجهاز يدعم خاصية (Spot Finder)، في تساعدك في تحديد مكان الجهاز المناسب له، وهذه الخاصية لا تتواجد إلا في بعض الأجهزة.

 

تعرف على طرق تقوية إشارة الواي فاي

بعد أن ذكرنا لكم في السابق أجهزة لتقوية إشارة الواي فاي، فسوف نذكر لكم في الآتي طرق لتقوية الإشارة بدون اللجوء إلى الأجهزة، ومن أهم طرق تقوية إشارة الواي فاي:

عمل تحديث جديد للراوتر الخاصة بك

من أجل أن يتم تحسين إشارة الواي فاي فعليك بتحديث أنظمة تشغيل الراوتر الخاصة بك، كما يجب عليك أن تتابع كل جديد وأن تتابع وقت تحديثه، نظراً لأن التأخير في تحديث تلك الأجهزة تقلل من سرعة إشارة الواي فاي.

كما إذا صاحب الراوتر لم يكون عنده العلم بطريقة تحديث راوتر الواي فاي فعليك بالاستعانة بشخص مخصص، أو يمكنك استخدام أي نظام آخر من أنظمة التشغيل التي فيها خاصية تحديث جهاز الواي فاي.

صناعة مقوي جيد لإشارة الراوتر

يمكنك عزيزي القارئ أن تقوم بصناعة مقوى إشارة جيد لتقوية الراوتر، كما يوجد الكثير من الطرق المتنوعة التي من خلالها يمكنك صناعة المقوى، كما أن جودة كل جهاز تختلف عن الآخر باختلاف نوع الرقائق المستخدمة.

الاستعانة بمكرر الإشارة

بعد تطور التكنولوجيا في مجال الأجهزة فقد تم اكتشاف جهاز يقوي الإشارة وهذا الجهاز يطلق عليه Repeater، حيث أن وظيفته تشبه وظيفة الأجهزة التي ذكرناها لكم في السابق، فالشيء الوحيد الذي يتميز به الجهاز ه تقوية الإشارة التي تصدر من الجهاز.

وبالتالي فأن هذا الجهاز له القدرة على تضاعف قوة إشارة الراوتر، كما من مميزاته أنه سهل التركيب فأنت لا تحتاج إلى أي شخص متخصص لتركيبه، فكل ما عليك هو وضعه في المقبس.

التغيير الهوائي للراوتر

مع أي جهاز راوتر يأتي مع هوائي خاص به، حيث أن هذا الهوائي يعمل على بث الإنترنت في كافة الجهات الموجودة في المنزل أو في أي مكان آخر، ولكن في بعض الأحيان تكون تلك الأجهزة قصيرة جداً ولذلك فنحن ننصحك عزيزي القارئ أن تقوم باستبدال هذا الجهاز بجهاز آخر، وذلك من أجل أن تتحكم في قوية الإشارة التي تنتج منه، بدون وجود أي عوائق.

تغير مكان الراوتر

ننصحك عزيزي القارئ أن تغير مكان الراوتر من فترة إلى أخرى وذلك من أجل أن تتجنب تداخل إي إشارة مع الأخرى، نظراً لأن تشابك الإشارات يضعف من قوة الراوتر وبشكل كبير، وإذا كنت واضع جهاز الراوتر في جدران عالية أو مرتفعة فهذا يضعف من شبكة الواي فاي.

ولهذا السبب ننصحك بأن تغير مكان الراوتر من وقت إلى آخر، حيث يمكنك وضعه في وسط المنزل أو في الغرفة أو في مكان عالي، حيث أن تلك الأماكن لها دور في تقوية الإشارة.

وفي نهاية المقال نكون قدمنا لكم خدمات تقوية الواي فاي وسرعة الإنترنت، كما قدمنا لكم بعض الطرق التي تساعدكم لتقوية الشبكة، وفي حالة وجود أي استفسار لا داعي للتردد في وضع تعليق وسنقوم بالرد عليكم في أقرب وقت.

 

ونعمل دائمًا للمحافظة على أن تكون شبكة الواي فاي قوية ومن أجل ذلك علينا أن نتبع عدة خطوات:

العمل على تحديث جهاز الراوتر

كلما كان جهاز الراوتر أحدث كلما أدي ذلك إلى أن تكون إشارة الإنترنت عالية الجودة، لكن عند تحديث الراوتر فسوف يكلف الأمر حيث أن أجهزة الراوتر الحديثة غالية في السعر، ليس بإمكان أى فرد أن يشتري الأجهزة الغالية الثمن في أى وقت،

لذلك عليك أن تتأكد أن جهاز الواي فاي لديك تدعم wireless-n.

 

موقع جهاز الراوتر

موقع جهاز الراوتر هو الذي يحدد قوة الإشارة التي تصدر من الراوتر، كلما زادت المسافة بين جهاز الراوتر والمكان المتوصل به سلك الراوتر كلما قلت إشارة الراوتر، وأدى ذلك إلى ضعف الإنترنت، أيضًا كلما كثرة العواقب بينك وبين جهاز الراوتر كلما ضعفت إشارة الواي فاي لديك، لذلك كل ماعليك فعله لتقوية خدمات الواي فاي أن تقرب المسافة بين الراوتر والجهاز الواصل به السلك، لابد أيضًا أن يكون جو المكان ملائم لجهاز الراوتر أى أن الحرارة الشديدة تؤثر على إشارة الواي فاي.

 

اختبار أفضل مكان للواي فاي

يقوم فريق العمل بعملية صعبة جدًا، ألا إنها اختيار مكان الواي فاي، من خلال إختبار قوة إشارة الواي فاي في المكان الذي تقوم بوضع الراوتر فيه، وذلك من خلال استخدام برنامج Android للكشف عن وجود أى أجهزة أخرى في المكان،

 

إذ أن وجود أكثر من إشارة واي فاي في نفس المكان تعمل على التشويش على قوة الإشارة، ومن أجل ذلك يقوم المتخصصون لدينا باختيار المكان المناسب لوضع جهاز الراوتر الخاص بك.

 

تجنب سوء استخدام الواي فاي

لكي تكون إشارة الواي فاي قوية، ينصح الفنيين المسؤولين لدينا أنه لابد أن تتحكم في استعمال الإنترنت لديك، ولدى الأفراد المشتركين معك في الواي فاي، إذا كان فرد من هؤلاء الأفراد يستخدم الإنترنت بشكل مفرط مثل فتح فيديوهات كثيرة، تحميل مستمر على الإنترنت، لعب الألعاب على الإنترنت.

 

فصل جهاز الراوتر من الكهرباء

من أهم النصائح المقدمة من مركزنا إلى سيادتكم، حتى يتم الحصول على خدمات تقوية الواي فاي بشكل أفضل كل ماعليك هو إطفاء جهاز الراوتر كل يوم.

بإمكان جهاز الراوتر أن يقدم لك الإشارة دائمًا، لكن عند راحة جهاز الراوتر بشكل يومي على الأقل نصف ساعة سوف يقدم لك إشارة أفضل، وإذا كان من الصعب إطفاء الإنترنت يجب إعادة تشغيل الراوتر مرة يوميًا على الأقل، حيث يعمل على المحافظة على جهاز الراوتر وتجنب حدوث أى أعطال في الجهاز.

 

دعم الراوتر بجهاز تقوية

في حالة وجود جهاز الراوتر في مكان موجود فيه الكثير من الأفراد الذين يستخدمون نفس إشارة الواي فاي، عليك أن تقوم بشراء جهاز يقوي الواي فاي WI-FI Repeater والذي يدعم جهاز الراوتر، إذا لم تكن لديك القدرة على شراء جهاز راوتر أحدث.

 

من أجل الحصول على خدمات تقوية الواي فاي عليك أن تعرف إذا كان جهاز الراوتر يدعم Wireless N للحصول على أفضل إشارة واي فاي، وكذلك لزيادة سرعة الإنترنت لديك، يجب أيضًا الحفاظ على جهاز الراوتر بإعادة تشغيلة من وقت للآخر وبذلك سوف تحصل على إشارة واي فاي قوية.

 

أجهزة تقوية الواي فاي – أفضل الأجهزة لتقوية الواي فاي

 

 

خدمات تقوية الواي فاي – اتصل الآن

01200247453 | 01067642424